أضرار الكيتو دايت

انفلونز الكيتو
اضرار الكيتو دايت

ماهي أضرار الكيتو دايت و كيفية تجنب هذه الأضرار

 الكثير الآن يتبعون نظام الكيتو دايت – او يوجد فرد في عائلته الان يتبع نظام الكيتو الغذائي
ومن لا يعلم ما هو نظام الكيتو هو نظام حمية او دايت حيث يقوم الفرد بتوزيع  السعرات اليومية في غذائه اليومي ال ٧٠٪ دهون – و٢٠٪ بروتين – و١٠٪ كربوهيدرات من اجل الدخول في المرحلة الكيتونية حيث يحرق جسمك الدهون للحصول علي الطاقة بدلا من الكربوهيدرات  الوقود المفضل
اضرار الكيتو
اضرار الكيتو
ما هو نظام الكيتو
ما هو نظام الكيتو
أصبح النظام الغذائي الكيتوني – المعروف أيضًا باسم “حمية كيتو” أو “كيتو” فقط – أحدث شيء مهم في خطط إنقاص الوزن. يتضمن النظام الغذائي تقليل كمية الكربوهيدرات ، إلى ٥٠ جرامًا في اليوم أو أقل ، لمساعدة الجسم على تحقيق حالة الكيتوزية ، حيث يتعين عليه حرق الدهون (بدلاً من السكر) للحصول على الطاقة. يقول الأطباء إن نظام كيتو الغذائي يمكن أن يكون مفيدًا في علاج الصرع ؛ ليس من الواضح سبب ذلك بالضبط ، ولكن يبدو أن شيئًا ما عن حالة الكيتو يقلل من تكرار النوبات. اقترحت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أيضًا أن النظام الغذائي قد يكون له فوائد مضادة للشيخوخة ومضادة للالتهابات ومقاومة للسرطان أيضًا.
ولكن كخطة عامة لإنقاص الوزن ، فإن الكيتو دايت أكثر إثارة للجدل. يحذر بعض خبراء الصحة من ذلك تمامًا ، مستشهدين بالآثار الجانبية غير السارة والمخاطر الصحية والطبيعة غير المستدامة للنظام الغذائي. حتى أن العديد من مؤيدي حمية الكيتو يعترفون بأنه إذا لم يتم اتباع النظام الغذائي “بالطريقة الصحيحة” ، فقد يكون عكس ما هو صحي.

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب أن تعرفها عن نظام الكيتو الغذائي و بعض الاعراض الجانبية أو أضرار الكيتو دايت قبل تجربته كوسيلة لفقدان الوزن. نعم ، قد تفقد بعض الكيلوغرامات ، ولكن يجب أيضًا الانتباه إلى الآثار الجانبية أو المضاعفات التالية

انفلونز الكيتو
ما هي انفلونزا الكيتو

انفلونزا الكيتو

تقول كريستين كايزر ، أخصائية التغذية في مركز هيوستن ميثوديست الطبي: “أفاد بعض الناس أنهم عندما يبدأون الكيتوزية ، يشعرون بالمرض”. “يمكن أن يكون هناك أحيانًا قيء ، وضيق في الجهاز الهضمي ، والكثير من التعب والخمول.” وتضيف أن ما يسمى بإنفلونزا الكيتو عادة ما يمر بعد بضعة أيام. يقدر جوش آكس ، طبيب الطب الطبيعي وأخصائي التغذية الإكلينيكية ، أن حوالي 25٪ من الأشخاص الذين يحاولون اتباع نظام كيتو الغذائي يعانون من هذه الأعراض ، ويكون التعب أكثرها شيوعًا. يقول: “يحدث ذلك لأن السكر ينفد من جسمك ليحرق من أجل الطاقة ، وعليه أن يبدأ في استخدام الدهون”. “هذا الانتقال وحده يكفي لجعل جسمك يشعر بالتعب لبضعة أيام.” قد تتمكن من تقليل آثار أنفلونزا الكيتو عن طريق شرب الكثير من الماء والحصول على قسط وافر من النوم. يوصي Axe ، الذي يبيع المكملات الغذائية المتعلقة بحمية الكيتو على موقعه على الإنترنت ، بدمج مصادر الطاقة الطبيعية لمحاربة التعب ، مثل شاي ماتشا الأخضر ، أو القهوة العضوية ، أو الأعشاب المُكَدِّفة.

الأسهال

من اضرار الكيتو دايت الاسهال
المحافظة علي تناول الالياف

إذا وجدت نفسك تركض إلى الحمام كثيرًا أثناء اتباع نظام غذائي الكيتون ، سيظهر لك البحث السريع على الإنترنت أنك لست وحدك. (نعم ، يغرد الناس على تويتر عن الإسهال الكيتوني.) قد يكون هذا بسبب المرارة – العضو الذي ينتج الصفراء للمساعدة في تكسير الدهون في النظام الغذائي – الشعور “بالإرهاق” ، كما يقول آكس. يمكن أن يكون الإسهال أيضًا بسبب نقص الألياف في نظام كيتو الغذائي ، كما يقول كايزر ، والذي يمكن أن يحدث عندما يتراجع شخص ما عن الكربوهيدرات (مثل الخبز والمعكرونة المصنوع من الحبوب الكاملة) ولا يكمل الأطعمة الغنية بالألياف مثل خضروات. يمكن أن يكون سببه أيضًا عدم تحمل منتجات الألبان أو المحليات الصناعية – أشياء قد تتناولها أكثر منذ التحول إلى نمط حياة عالي الدهون ومنخفض الكربوهيدرات.

إستعادة زيادة الوزن

تخسيس

نظرًا لأن حمية الكيتو شديدة التقييد ، يقول خبراء الصحة إنها ليست خطة مناسبة لاتباعها على المدى الطويل. (حتى Axe يقول إنه من الأفضل القيام به لمدة 30 إلى 90 يومًا ، متبوعًا بخطة نظام غذائي أكثر استدامة.) ولكن المشكلة في ذلك ، كما يقول Kizer ، هي أن كثير من الناس يستعيدون الكثير من الوزن الذي فقدوه بمجرد عودتهم على الكربوهيدرات. يقول كايزر: “إنها مشكلة في أي نظام غذائي ، ولكن يبدو أنها أكثر شيوعًا مع الكيتوزية”. “عندما يخبرني الناس أنهم يريدون تجربتها لأن أصدقائهم فقدوا الوزن ، أقول لهم دائمًا ،” شاهد فقط ، أنا أضمن تقريبًا أنهم سيستعيدون كل شيء. ” يقول كايزر إن هذه الأنواع من تقلبات الوزن ذهابًا وإيابًا يمكن أن تسهم في اضطراب الأكل ، أو يمكن أن تؤدي إلى تفاقم العلاقة غير الصحية بالفعل مع الطعام. تقول: “أعتقد أن نظام كيتو الغذائي يروق للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التحكم في الكمية والشراهة عند تناول الطعام”. “وفي كثير من الحالات ، ما يحتاجون إليه حقًا هو مدرب أسلوب حياة أو مستشار محترف لمساعدتهم على الوصول إلى جوهر هذه المشكلات.

زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري

يقول Axe أنه عند القيام بذلك بشكل صحيح ، فإن نظام كيتو الغذائي يتضمن الكثير من الخضروات والمصادر الخالية من البروتين الحيواني. بعبارة أخرى ، إنه ليس عذرا لتناول الزبدة ولحم المقدد – على الرغم من أن بعض الناس قد يحاولون فعل ذلك بالضبط. لهذا السبب يشعر العديد من خبراء الصحة بالقلق بشأن الأشخاص الذين يتبعون نظام الكيتو الغذائي ، وخاصة أولئك الذين يجربونه دون توجيه من طبيب أو خبير تغذية. يقول الأطباء إن الأنظمة الغذائية عالية الدهون مثل هذه قد ترفع مستويات الكوليسترول ، وتشير بعض الدراسات إلى أنها تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري حتى أن البعض وصفه بأنه “كابوس طبيب القلب”.

اضرار نظام الكيتو
اضرار نظام الكيتو

الامساك

 ننظر إلى الوراء علي اللي قمنا بتغييره قبل الامساك. فإذا بدأت في تناول المزيد من اللحوم والجبن ، حاول ان  تاكل الخضروات غير النشوية

حدوث خفقان

–  يجب استهلاك المزيد من البوتاسيوم – الأفوكادو ، السلمون ، الفول الحيراتي ، مشروم ، المكسرات ، السبانخ ، وغيرها من الخضروات الخضراء المورقة

رائحة الفم الكريهة

  علاج رائحة الفم هي خفض كمية البروتين وزيادة الدهون الصحية مثل القليل من  المكسرات

وصفات و اكلات صحية

مقرمشات
مقرمشات كيتو
وصفة عجة
فريتاتا
فطور كيتو دايت
فطور قليل الكربوهيدرات – فطور صحي
بان كيك صحي
جدول كيتو دايت
جدول كيتو دايت اسبوعي
كيتو كوكيز
كيتو كوكيز
حواوشي كيتو
حواوشي كيتو
مشروب كرفس
مشروب كرفس
كيتو دايت ايس كريم
حليب مكثف دايت
حليب مكثف دايت
طريقة عمل شوربة بروكلي كيتو دايت
شوربة بروكلي دايت – قليلة الكربوهيدرات

Comments

No comments yet. Why don’t you start the discussion?

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *